حجم المبيعات
ارتفع إجمالى مبيعات شركات سيكم من 193 مليون جنيه مصرى فى عام 2009 إلى 230 مليون جنيه مصرى فى عام 2010 أى بزيادة قدرها 20%. وهذه الأرقام لا تأخذ فى حسابها المبيعات الداخلية التى تتم بين شركات سيكم وبعضها.
الأرباح
هذا بالنسبة لحجم المبيعات. أما بالنسبة للأرباح فقد شهدت ارتفاعاً مماثلاً فقد ارتفعت أرباح شركة سيكم من 101 مليون جنيه مصرى فى عام 2009 إلى 120 مليون جنيه مصرى فى عام 2010 مسجلة بذلك ارتفاعاً يبلغ 20%.
السوق المحلية والخارجية
بينما كانت شركة سيكم فى بداياتها تتجه إلى التصدير بشكل رئيسى، إلا أنها فى السنوات الماضية ومع ارتفاع نسبة الوعى فى السوق المصرى عن المنتجات الطبيعية الخالية من الكيماويات فقد أخذ نصيب السوق المحلى فى الازدياد منافسة بقوة نسبة السوق الخارجى. فقد ازدادت حصة السوق المصرى من 66% من مبيعات سيكم فى عام 2009 لتصل إلى 77% من مبيعات سيكم فى عام 2010. وهكذا فإن مبيعات سيكم الخارجية تراجعت من 34% فى عام 2009 إلى 27% فقط فى 2010 معبرة بوضوح عن تزايد الطلب المحلى على منتجام سيكم فى مصر. وتبلغ هذه الزيادة المحلية على منتجات سيكم نسبة 7%.
التنمية المستدامة
وقد قامت شركة سيكم بضخ 1,7 مليون جنيه مصرى فى مؤسسة سيكم للتنمية والتى ساهمت فى قيام المؤسسة بمشاريع تنموية فى المجالات الاجتماعية والثقافية لصالح المجتمع المحلى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق